Home

حكم الأخذ بالقول الأيسر

هل يجوز الأخذ بالقول الأيسر عند اختلاف العلماء في مسألة

الشيخ أ.د سعد الخثلان برنامج الجواب الكافييستقبل فتاوى المشاهدين ويجيب عليه مشائخثقات على ضوء الكتاب. جواز الأخذ بالقول الأيسر للمصاب بالوسوسة بعد قراءتي لفتوى الشيخ ابن عثيمين عند الشك في الاحتلام أو المني أصبحت قلقة من قدوم رمضان وأخاف النوم؛ ولخوفي صرت أحتلم وأشك كثيرا فأحيانا أغتسل لأيام متتالية مع العلم أنني. وأما الأخذ بأيسر الأقوال مع ظهور رجحان غيره دون حاجة، فهو من تتبع الرخص المذموم، إذ الواجب على المسلم اتباع القول الذي ظهر له صوابه، وراجع لمزيد بيان وتفصيل فيما يلزم العامي عند اختلاف العلماء الفتوى رقم: 169801، والفتوى رقم: 170931

فواضح من أسئلتك أن الوسواس قد تمكن منك تمكنا عظيما، والذي ننصحك به هو أن تعرضي عن الوساوس وألا تعيريها اهتماما، واعلمي أن المسلم لا يجب عليه الأخذ بالأحوط واتباع الأشد من الأقوال، وإذا كان الشخص موسوسا فلا حرج عليه في أن يترخص بالأخف من أقوال أهل العلم دفعا للمشقة ورفعا للحرج، وانظري الفتوى رقم: 169801 ، فلو أخذت بالقول الأخف والأيسر لم يكن عليك أرشيف الإسلام - أحب أن أخرج من خلاف العلماء باتباع الأشد، والأحوط، ولكنني في بعض المسائل للضرورة، والحاجة، آخذ بالقول الأيسر ليس تلاعبا، ولا ترخصا مني، ولكنني عندما أفعل ذلك، وهو الأخذ بالقول الأيسر في المسألة، أشعر.

حكم الأخذ بالقول الأيسر.. أمين الفتوى يكشف آليات عمل الدار | المصري اليوم. حكم الأخذ بالقول الأيسر.. أمين الفتوى يكشف آليات عمل الدار. دار الإفتاء تنشئ حسابًا جديدًا على كلوب هاوس. وصفحتها الرسمية على الفيس بوك تتخطى 11 مليون متابع - صورة أرشيفية تصوير : آخرون

وإذا تساوت عنده الأقوال ولم يترجح منها قول، فبعض أهل العلم يرى أن يأخذ بأيسرها، لكن إذا لم يكن مطمئناً لصحة القول فلا يسعه العمل به لمجرد أنه قول عالم مجتهد، أو لكونه أيسر الأقوال، قال ابن القيم رحمه الله: لَا يَجُوزُ الْعَمَلُ بِمُجَرَّدِ فَتْوَى الْمُفْتِي إذَا لَمْ تَطْمَئِنَّ نَفْسُهُ، وَحَاكَ فِي صَدْرِهِ مِنْ قَبُولِهِ، وَتَرَدَّدَ فِيهَا، وأما اتباع الهوى في الأخذ بقول الجمهور، أو بالقول الراجح إذا كان هو الأيسر، أو الأشد: فاعلم أن اتباع الهوى مذموم شرعًا، ومتى علم أن أحد القولين هو الراجح، لزمه الأخذ به، إن كان هو الأشد، ولا يتبع القول الأيسر، وإن علم أن الأيسر هو الراجح، جاز له الأخذ به، والأولى الأخذ بالأشد - أما إن كان اختيارك لوجود رخصة تيسر لك العبادة والطاعة فيمكنك الأخذ بها مثل الأخذ برخصة الجمع والقصر في الصلاة للمسافر؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: « إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ أَنْ تُؤْتَى رُخَصُهُ كَمَا يُحِبُّ أَنْ تُؤْتَى عَزَائِمُهُ » (رواه أحمد وابن حبان، والبيهقي)

1- أنَّ الله تعالى أمر بالردِّ إليه وإلى رسوله، واختيارُ المقلِّد بالهوى والتشهِّي مُضادٌّ للرُّجوعِ إلى اللهِ ورَسولِه (21). 2- أن تَتَبُّع الرُّخَصِ مؤدٍّ إلى إسقاطِ التكليف في كُلِّ مسألة مختَلَف فيها؛ لأنَّ له أن يفعَلَ ما يشاء ويختارَ ما يشاء، وهو عينُ إسقاطِ التكليفِ. وكذا من أخذ بالأيسر حيث اشتبه عليه الحكم، فإن كان مجتهدا ولم يترجح لديه قول لقوة الأدلة وتكافئها فإن العلماء اختلفوا في الواجب عليه، ومنهم من رأى أنه يأخذ بالأيسر، لأن الدين مبني على التيسير والله ما جعل علينا في الدين من حرج، وليس هذا تتبعا للرخص، لأنه إنما أخذ بالأيسر حين خفاء الدليل، وكذا العامي إذا سأل علماء يثق بهم فاختلفوا عليه في الفتوى ضابط الأخذ بالأيسر من أقوال العلماء للموسوس هناك شخص يريد أن يعرف حكم أخذ الموسوس بالقول الأيسر للعلماء فهل هذا الأمر ينطبق على أمور الشهوة التي اختلف العلماء فيها بين الحرمة وغيرها وهل يمكن للموسوس أخذ الأيسر دائما. ويلحق بذلك الحكم بالقول الشاذ. (1) المعاطاة: المبادلة من غير إيجاب ولا قبول، كدفع الثمن وأخذ المبيع فعلاً من غير كلام صادر من العاقدين أو من أحدهما

جواز الأخذ بالقول الأيسر للمصاب بالوسوسة - إسلام ويب

ولا يحرم على المستفتي الأخذ بالقول الذي يوافق هواه إذا كان من أفتى به هم علماء ثقات في علمهم ودينهم عنده . وقد قال الشيخ محمد الصالح العثيمين - رحمه الله - لسائل سأل غيره قبل أن يسأله - هل يجوز التيمم في البرد واحدٌ من الأسئلة الفقهيّة الهامّة، والّذي ستتمّ الإجابة عنه في هذا المقال، فقد أوجبت الشّريعة الإسلاميّة على المسلم الوضوء والطّهارة قبل أداء بعض العبادات والفرائض كالصّلاة والطّواف وتلاوة. لا حرج على الموسوس في الأخذ بالقول الفقهي الأسهل عندي نقطتان 1ـ في بعض فتاواكم تقولون آراء مختلفة طبقا لاختلاف المذاهب مثال بلع النخامة يبطل الصلاة من أهل العلم من قال لا وجزء قال نعم أما بالنسبة لي فأنا لا أعلم الأدلة.

حكم تتبع رخص المذاهب واتباع الهوى في الأخذ بقول الجمهور هل النهي عن تتبع رخص المذاهب مكروه أم حرام وما حكم اتباع الهوى في الأخذ بالقول الأيسر إذا كان هو رأي الجمهور أو القول الراجح أو حتى اتباع الهوى في الأخذ بالقول. لا حرج على الموسوس في الأخذ بأيسر الأقوال كنت سألت من قبل عن زائدة جلدية موجودة في فتحة الشرج بسبب الإمساك والبواسير تخرج وتعود مكانها مع الحركة وعن حكم الوضوء معها فقلتم إن هذا لا ينقض الوضوء فإذا كانت تخرج ملوثة. جواز الأخذ بالقول الأيسر للمصاب بالوسوسة بعد قراءتي لفتوى الشيخ ابن عثيمين عند الشك في الاحتلام أو المني أصبحت قلقة من قدوم رمضان وأخاف النوم؛ ولخوفي صرت أحتلم وأشك كثيرا فأحيانا أغتسل. الرؤية الشرعية في التيسير والأخذ بالأحوط صديق قال لي ـ إن موقع إسلام ويب لا يسيرعلى نهج السنة ـ وأعطاني مثالا لذلك فقال إن الرسول صلى الله عليه وسلم إذا خير بين أمرين اختارأيسرهما ما لم يكن إثما وقال لي إن نهجكم في. حكم الأخذ بالقول الأيسر أكد الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفتوى الصادرة عن الدار لا تأتي بصورة عشوائية، بل إنها تمر بعدد من المراحل قبل أن تصدر عن الدار كجهة شرعية لإبداء الرأي الشرعي والإجابة على المتسائلين

الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية rss. حكم الأخذ بالقول الأيسر.. أمين الفتوى يكشف آليات عمل الدار. أمين الفتوى : فتاوى البنوك تأخذ عناية كبيرة قبل الإجابة عليها داعية: اختيار الأيسر منحة من الله لهذا السبب. فيديو | عرب نت 5. قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يختا حكم الأخذ بالقول الأيسر.. أمين الفتوى يكشف آليات عمل الدار محافظ قنا يناقش تنفيذ المشروعات مع برنامج تنمية. - هل يمكنني الأخذ بالقول الأيسر طالما يوجد خلاف سائغ؟ مع ترديدهم دوما أنه لو صدر منهم حكم ثم وُجد بعد ذلك حديث يتعارض مع حكمهم، فينبغي الأخذ بالحديث وتجاهل حكمهم.

الفرق بين المتبع والمقلد للمذاهب الأربع آراء الأصوليين في مسألة اختيار الأيسر (أو تتبع الرخص) تتبع الرخص أو اختيار الأيسر: فهو أن يأخذ الشخص من كل مذهب ماهو أهون عليه وأيسر فيما يطرأ عليه من المسائل. وقد حكى الأصوليون في هذه المسألة ثمانية أقوال أذكرها بإجمال.

#احرص_أن_لا_تنقطع_حسناتك . اللهم يسّر لي شرح الكتب التسعة بصوتي يا كريم ، وانفع بها من سمعها. أرشيف الإسلام - ~ أرشيف فيديوهات قناة علي اليوتيوب . مداخلة عضو المبادرة الوطنية للانتقال السياسي هشام الشواني معلقاً على ردود أفعال حول الاتفاق السياس

حكم الأخذ بفتوى في الطلاق عن طريق النت - إسلام ويب - مركز. هل يجوز للموسوس الأخذ بأيسر الأقوال إن كان مقتنعًا بالقول. حكم الأخذ بالثأر - الإسلام سؤال وجواب; هل يجوز الأخذ بالفتوى الأسه أرشيف الإسلام - ~ الصلاة - فتوى عن ( حكم من لم يأت بالتشهد الأول كاملا وعليه ؛ فلا دلالة في هذا الحديث على مشروعية الأخذ بالقول الأيسر مطلقًا دون نظر إلى مرجِّحات أحد القولين على الآخر ؛ فلو كان الأمر كما يذهب إليه من يبترون الكلام في الحديث ، لما كان ثمة حاجةٌ. مباحث أصولية نفيسة للشيخ وهبة الزحيلي. هل التزام مذهب معين أمر مطلوب أصولياً؟. انقسم الأصوليون في هذه المسألة على آراء ثلاثة: 1 - فقال بعضهم: يجب التزام مذهب إمام معين، لأنه اعتقد أنه حق، فيجب. وعامة الفقهاء لا يعتمدون هذا القول ، ولو كان صحيحا عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه لبادروا بالقول به ، ولما عدلوا عنه . قال العبدري في التاج والإكليل (6 / 430) - فقه مالكي -

حكم أخذ المستفتي بالأيسر لحاله عند اختلاف الفتوى - إسلام

لا حرج على الموسوس في الأخذ بالقول الأيسر والأخف - إسلام

ضابط الأخذ بالأيسر من أقوال العلماء للموسوس رقم الفتوى 355747 المشاهدات: 7117 تاريخ النشر 6-7-2017 هناك شخص يريد أن يعرف حكم أخذ الموسوس بالقول الأيسر للعلماء، فهل هذا الأمر ينطبق على أمور الشهوة. حكم النعل التي مشي بها على الطين المتنجس بالطرق أو دخل بها الحمام أنا أشكركم على مجهودكم وأعتذر لو كانت أسئلتي ضايقت أحدا من كثرتها وأنا فعلا أحاول على قدر ما أقدر أن لا أطيل لكن هناك أمورا لا أعرفها فأرجو منكم أن لا.

لا حرج على الموسوس في الأخذ بالقول الأيسر والأخف رقم الفتوى 292171 المشاهدات: 6293 تاريخ النشر 13-4-2015. مرحبا لا تحيلوني لفتاوى أخرى، أموت غيطا وأفكر بالانتحار مشروعية أخذ الموسوس بأسهل الأقوال وأرفقها به إذا كنت من المذهب الحنبلي ولكن في بعض الأمور أعمل بفتوى لمذاهب أخرى لأنها أيسر أي أختار ما يناسبني وأعمل به فتارة من الحنبلي وأخرى من الشافعي وهكذا لأنني مصابة بوسواس ولكن. الرخص الشرعية من أبرز خصائص التشريع الإسلامي أنه دين السهولة واليسر والسماحة؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم:«إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ»[1]، وقال صلى الله عليه وسلم: «أَحَبُّ الدِّينِ إِلَى اللَّهِ الحَنِيفِيَّةُ.

ستُّ وقفات منهجية في الخلاف السائغ. الكاتب: د. معن عبد القادر. الخلاف الفقهي من الموضوعات الساخنة في مجتمعاتنا، خاصة مع التدفق المعلوماتي الذي عرّض عامة الناس للاطلاع على المسائل الخلافية. 1-ليس حديثا في حكم غَسل القدمين إذا نزع الخفين أو الجوربين بل في أنماط التحلل . لكن الفتوى بالقول الشاذ ليست ممنوعة بإطلاق، بل فيها شروط. فليتكم ذكرتموها. ترك الأخذ من الشعر والظفر لمن. شهد اللقاء الحواري الأول الذي نظمه منتدى مجمع البحوث الإسلامية للحوار نقاشات حوارية قوية بين ضيف اللقاء الدكتور عمرو شريف أستاذ الجراحة العامة والمفكر الإسلامية من جانب وبين وعاظ وواعظات الأزهر. اخبار صدى البلد تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم. الأخذ بالعزائم منهج القدوات. د محمد تركي كتوع. دكتوراه في الفقه الإسلامي وأصوله، مدرس في أكاديمية باشاك شهير. الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتمُّ التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

أرشيف الإسلام - الإفتاء - فتوى عن ( حكم الأخذ بالرأي الأشد

  1. أحكام الأخذ برخص العلماء: الترخيص باصطلاح الفقهاء من الأصوليين وغيرهم, وهو الأخذ بالأيسر ونحو ذلك, الأصل فيه عدم الجواز, وقد بالغ كثير من المتأخرين بالترخيص في ذلك, وتجويزه من غير النظر في.
  2. ص11 - كتاب القواعد الفقهية بين الأصالة والتوجيه - خلاف التضاد - المكتبة الشامل
  3. احتفال بني سويف بيوم اليتيم. راكبة عراقية تتعرض لأزمة قلبية بصالة ركاب مطار القاهرة محافظ قنا: تنفيذ 1402 مشروع في مختلف القطاعات بتكلفة 3.6 مليار جنيه إزالة 130 حالة تعد على مساحة 28 ألف متر مبان و48 فدانا بالشرقية اقتصاد.
  4. تعتمد المصرى اليوم فى تقديم خدماتها الإعلامية على مجموعة منتقاة من أفضل الصحفيين المصريين، وتمتد نطاق التغطية الخبرية إلى جميع أنحاء مصر عبر شبكة متميزة من المراسلين فى جميع المحافظات، ويساهم عدد من المراسلين فى.
  5. ص6 - كتاب التعليق على العدة شرح العمدة أسامة سليمان - أحكام تتعلق بالتيمم عند العجز عن استعمال الماء - المكتبة الشامل

تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. وصل الثنائى إبراهيم حسن وعماد المندوه بالجهاز الفنى لفريق الكرة الاول بالنادى المصرى، إلى ملعب استاد الاسكندرية.. المزي الأعراف والقواعد المُتفق عليها. ليس ثَمَّةَ مسألةٌ يمكن النظر في ضوئها إلى توازنات ناش باعتبارها حلًّا منطقيًّا للُعبة مجموعٍ صفريٍّ ثنائية؛ لأن أيَّ زوجٍ من استراتيجيات أقصى الأدنى يكون دائمًا عبارةً عن توازن ناش. ص169 - كتاب إعلام الموقعين عن رب العالمين ت مشهور - مؤاخذات حديثية على المصنف - المكتبة الشامل Skip to Content thesharppencilreport. Abou

الرِّفْقُ هو لين الجانب بالقول والفعل والأخذ بالأسهل، وهو ضدّ العنف والحدّة والفظاظة و القسوة و الجفاء و التعسير، وهو سبب كل خير، لأن به تَسْهُلُ الأمور، و يَحْصُلُ المطلوب بأيسر طريق و. المبحث الرابع الأخذ بالقول المرجوح والرخص الفقهية عند الاقتضاء. المطلب الأول الأخذ بالقول المرجوح عند الاقتضاء-أولا: المذهب الحنفي-ثانيا: المذهب المالكي-ثالثا: المذهب الشافع

حكم الأخذ بالأيسر عند اختلاف المفتين - إسلام ويب - مركز الفتو

حكم تتبع رخص المذاهب واتباع الهوى في الأخذ بقول الجمهور

أحكام الرخص الشرعية في السياحة (1) عبد الله الخضيري الشرط الرابع: مدة السفر: والمراد بها الحد الفاصل بين السفر والإقامة، أي المدة التي يترتب على تجاوزها تحول المسافر إلى مقيمين أو حد الإقامة التي تنتهي بها أحكام السفر(101. وروي أنه أشعر بدنه من الجانب الأيسر ؛ قال أبو عمر بن عبدالبر : هذا عندي حديث منكر من حديث ابن عباس ؛ والصحيح حديث مسلم عن ابن عباس ، قال : ولا يصح عنه غيره. وصفحة السنام جانبه ، والسنام أعلى الظهر الحكم الإجماليّ . جائز، أما أخذها بقصد الاستيلاء عليها وتملّكها فلا يجوز بل يكون الآخذ غاصباً آثماً أو إلى غير ذلك‏.‏ ب - اليقين لا يزول بالشكّ‏:‏ العقود منوطة بالقول غالباً . 3 - لما كانت. الرِّفْقُ هو لين الجانب بالقول والفعل والأخذ بالأسهل، وهو ضدّ العنف والحدّة والفظاظة و القسوة و الجفاء و التعسير، وهو سبب كل خير، لأن به تَسْهُلُ الأمور، و يَحْصُلُ المطلوب بأيسر طريق و أسلم أسلوب، و له فوائده جليلة. الترخص بمسائل الخلاف(*) د. محمود صالح جابر / كلية الشريعة، الجامعة الأردنية. ملخص الترخّصُ بمسائل الخلاف، من المسائل التي بحثها الأصوليّون والفقهاء على حدٍّ سواء، وهي مسألةٌ نعتقدُ أننّا أحوج ما نكون إلى ضبطها الآن.

اجتناب فتنة الاختلافات - سوزان بنت مصطفى بخيت - طريق الإسلا

أما عن التوبة والكفارة من الزنا في رمضان. على المسلم أولا التوبة النصوح، فإن كان صائما وزنى عليه أن يكفر كفارة واحدة عن كل فعل قام به سواء كان لسنة واحدة أو لعدة سنوات مضت أخذا بالرأي الأيسر لدى بعض الفقهاء وهو صيام. إعدام صدام حسين نفذ في العراق فجر يوم السبت حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعد ادانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وانتهت بذلك مرحلة من تاريخ العراق الذي حكمه صدام لنحو ربع قرن قبل أن تتم.

الدرر السني

الفرق بين تتبع الرخص والأخذ بالأيسر - إسلام ويب - مركز الفتو

ص13 - كتاب شرح الطحاوية لناصر العقل - حكم فك السحر بالسحر للضرورة ووجه نسبة جواز ذلك للإمام أحمد - المكتبة الشامل أولا : لابد من الأخذ بأسلوب الانتخاب المباشر ، نزولا عند حكم المادة (67) من الدستور والتي جاءت بالقول: يتألف مجلس النواب من أعضاء منتخبين انتخابا عاما سريا ومباشرا وفقا لقانون الانتخاب..)

ضابط الأخذ بالأيسر من أقوال العلماء للموسوس - إسلام ويب

  1. سنتناول فلسفة علم الأعصاب على نطاق أوسع، لنظهر أن أي تحقيق فلسفي يلعب فيه علم الأعصاب دورًا مهمًا. فهناك منطقة واحدة على الأقل تزدهر فيه
  2. بالتفاصيل.. 5 شرائح تضم 75 عقوبة في انتظار المخالفين بقانون المرور الجديد. مواد قانون المرور الجديد، والتعديلات التي أقرها مجلس النواب بشكل نهائي اليوم، تستهدف الحد من ارتكاب المخالفات.
  3. تسبيب الاحكام ===== الطعن رقم 0201 لسنة 20 مكتب فنى 01 صفحة رقم 504 . بتاريخ 04-04-195
  4. ١٤-جمهور العلماء على أن من تاب من ذنب فالأفضل أن يستر على نفسه ولا يقرّ به عند أحد؛ بل يتوب منه فيما بينه وبين الله عز وجل. ( [14]) ١٥- والمعرفة هي مركبة من تصور وتصديق، فهي تتضمن علماً وعملاً وهو.
  5. (مجموعة أحكام محكمة النقض س ۳۵ ق) هذا إلا أن الحكم المطعون فيه إذ أجري تفرقة بغير فارق وتمييز بدون مميز وخلفا دون اختلاف فإنه يصدق عليه المبدأ الذي أرسته محكمة النقض (( أن تسبيب الأحكام من أعظم.
  6. [45] انظر الحكم الصادر عن قسم الأسرة التابع للمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء الصادر في 21 فبراير 2005، حيث تم الحكم على الزوجة في حكم التطليق للشقاق بمائة ألف درهم تؤديها كتعويض للزوج لارتكابها لجريمة الجناية الزوجية
  7. قانون المرور رقم 5 لسنة 2000. رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية. بعد الاطلاع على قانون النقل على الطرق رقم (23) لسنة 1929م وتعديلاته المعمول به في.

المطلب السادس ـ الضوابط الشرعية للأخذ بأيسر المذاهب

لما كان ذلك ، وكان الحكم المطعون فيه قد حصّل من تقرير الصفة التشريحية : أـــ وجود إصابات بالمجنى عليه المذكور عبارة عن أحد عشر جرحاً بمقدمة ويسار ويمين البطن وجرح بالإبط الأيسر وجرح انتقائي. شروع فى قتل رائعه — نصير المحامين — عدنان محمد عبد المجيد المحامى بالنقض. كتب : عدنان محمد عبد المجيد. مكتب. عدنان محمد عبد المجيد. المحامى بالنقض. ت 01149000154. 01221095120. محكمة النقض. الدائرة الجنائية

مسائل في الطلاق المعلق ، واختلاف الفتوى في وقوعه - الإسلام

  1. فمع أنّه لم يثبت طبياً وجود فرق في شقّ بطن الميت الحامل سواء كان من الجانب الأيمن أم الأيسر لا بالنسبة للميت ولا للجنين، ومع أنّ الشيخ المفيد لم يكن عامداً بل صدرت منه الفتوى بخلاف الحكم.
  2. الرابطة هيئة إسلامية علمية دعوية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، تعمل على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلى نصرة الإسلام، وتسعى لجمع كلمة العلماء في سورية ليكونوا مرجعية معتبرة للمسلمين فيها.</p>
  3. قتلوا. وشهرته. عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي ذلك وأعدوا لهذا الغرض أربعة أسلحة نارية بنادق مششخنة حمل كل منهم أحدها محشوة بذخيرتها وترصدوه في المكان الذي أيقنوا سلفا مروره فيه وما أن.
  4. نقاش المستخدم:حوار العقل النسخه 12/ملعب. عمل اللجان مع الشباب 1- جمع شمل الشباب وبث روح التعاون والتعاضد في ما بينهم. 2- تنظيم علاقات الشباب في ما بينهم ومع الأجهزة المختلفة. 3- رفع مستوى عمل.